أونلاين من أجلك

أصناف غذائية إذا استغنينا عنها نتخلص من عدة مشاكل فى الجسم والبشرة

أصناف غذائية إذا استغنينا عنها نتخلص من عدة مشاكل فى  الجسم والبشرة

أصناف غذائية إذا استغنينا عنها نتخلص من عدة مشاكل فى  الجسم والبشرة

كما الماء سر الحياة الغذاء سر النمو،جميع الأصناف الغذائية يجب أن تدخل فى الغذاء اليومى. ولكن بشكل متوازن يسد احتياجات الجسم . العناصر الغذائية الكبرى كالبروتين والكربوهيدرات والدهون والعناصر الغذائية الصغرى كالفيتامبنات والمعادن، جميعًا لاغنى عنهم فى الأكل ونتناولهم بشكل يومى. لا أقول أن جميع الأصناف الغذائية مفيدة، يوجد أكلات ومشروبات تضر الجسم والبشرة إذا لم نعتدل ف تناولها تابع القراءة للتتعرف عليها.

  • الوجبات السريعة ومن أشهرها البيتزا :ينبغى ذكرها فى مقدمة الأصناف لعدة أسباب :
  • العديد من الناس يلجأ إلى الوجبات السريعة الجاهزة لكونها أطعم وألذ .
  • تحتوى الوجبات السريعة على كمية كبيرة من الملح والتوابل والدهون مما يجعل طعمها شهيًا، على الجانب الأخر هذه المكونات تضر الجسم. حيث زيادة الأملاح تضر الكلى وتسبب أرتفاع الضغط والتوابل تزيد من مشاكل الجهاز الهضمى .
  • تحتوى على نسبة عالية من السكريات التى تعمل على زيادة تجاعيد البشرة .
  • انتشار البكتيريا والطفيليات والعدوى فى الوجبات السريعة، لكى نحافظ على صحتنا يجب تجنب الوجبات السريعة واستبدالها بالطعام المنزلى .
  • الأطعمة المقلية

أيضا، القلى لمواد غنية بالكربوهيدرات فى درجات حرارة عالية، تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. ونتيجة لذلك، ينتج من القلى مركبات كيميائية مضرة. وأيضًا تزيد من نسبة الكوليسترول فى الدم ويؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب.

  • الخبز الأبيض والمعجنات

وغيرها من المنتجات المحتوية على الخميرة، الخبز الأبيض يُنتج من القمح المكرر ويحتوى على عناصر عذائية قليلة، ويزيد نسبة السكر فى الدم، ويضر أنسجة الجسم، وينصح بتناول الخبز الفطير بدلًا منه.

 

  • الحلويات وأى طعام مُضاف إليه سكر بكثرة

نتفق جميعًا أن لا يمكن الاستغناء عن الحلويات، لكن نظرًا لما تحتويه على كميات كبيرة من السكر والسمن يجب التقليل من أكل الحلويات. فهى تحتوى على نسبة قليلة من العناصر الغذائية الاساسية، مقابل أنها تزيد معدل السكر فى الدم وبالتالى الأنسولين، وتجعل الانسان عُرضة للمرض السكرى، وتزيد مشاكل البشرة مثل التجاعيد والسيلوليت وظهور حب الشباب.

  • الأطعمة المصنعة كاللحوم والدجاج

أيضا، تناول اللحوم والدجاج المصنع يضر الجسم لا يفيده، حيث تدخل مكونات أكل غير صحية فى تصنيعهم ، مما تزيد من خطرالإصابة بالعديد من الأمراض كأمراض القلب والمرض السكرى والسمنة

  • المشروبات الغازية

من ناحية اخرى، لا مانع من تناول المشروبات الغازية ولكن بمعدل قليل. تعتبر المشروبات الغازية كارثة فى ضرر الجسم والبشرة تحتوى على سعرارت حرارية أكثر من احتياج الجسم، وتتخزن فى شكل دهون وتؤدى إلى السمنة ومشاكل فى المعدة وحدوث التجاعيد المبكرة ,ومن مِنَا لا يعرف أنها تسبب هشاشة العظام .

ايضا

  • القهوة والكافيين

اذا كانت القهوة من مشروباتك المفضلة احرص على أن يكون بجانبها دومًا كوب ماء على الأقل لتعويض الماء والسوائل الذى يفقدهم جسمك. فالقهوة تعمل على تقليل نسبة السوائل فى الدم وتقلل رطوبة الجسم وتدريجى تقل رطوبة البشرة، وإذا كنت من الذين يتناولون الفيتامينات خصوصًا الحديد، سواء أقراص أو فى الأكل تجنب شرب القهوة والشاى بعد تناولهم بساعتين حتى لا تعرض نفسك للأنيميا.

ونتيجة لذلك

عايز تحافظ على صحتك ووزنك وبشرتك اتبع هذه الإرشادات التالية:

  • اعتدل فى تناول الأكلات والمشروبات المذكورة.
  • لا تضعف وتجعل دقائق من لذة الأكل والشرب تكون سبب فى معاناتك لأى مرض أو الشعور بالألم.

قد يعجبك:

طريقة النوم الصحيحة …وهل 8 ساعات نوم كافية ؟

قناتنا على اليوتيوب

تسوق خدمات موقعنا افضل موقع تسويق الكترونى 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top