أونلاين من أجلك

العوامل المؤثرة في اختيار المجلة المناسبة لنشر الرسالة العلمية

العوامل المؤثرة في اختيار المجلة المناسبة لنشر الرسالة العلمية

 

العوامل المؤثرة في اختيار المجلة المناسبة لنشر الرسالة العلمية

 

يتعلق اختيار المجلة المناسبة لنشر الرسالة العلمية بعدد من العوامل المؤثرة التي يجب مراعاتها لضمان نشر البحث في المجلة الأفضل والأكثر شهرة والتي تناسب محتوى البحث ومجال الدراسة. وفيما يلي نستعرض أهم العوامل التي يجب مراعاتها في هذا الصدد:

 

مجال الدراسة:

يجب أن يكون اختيار المجلة متوافقاً مع مجال الدراسة وتخصص البحث المنجز، حيث يجب اختيار مجلات علمية متخصصة في نفس مجال الدراسة والتي تنشر الأبحاث المشابهة للبحث الذي تم إجراؤه.

 

مستوى المجلة:

يجب اختيار المجلة التي تحظى بسمعة جيدة وتعتبر من المجلات الرصينة والمحكمة والتي تعتبر من المجلات المرموقة في المجال. ولذلك، يجب التأكد من مستوى المجلة ومن موثوقيتها وسمعتها العلمية قبل اختيارها لنشر البحث العلمي.

 

عامل التأثير (Impact Factor):

يعتبر عامل التأثير هو أحد العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند اختيار المجلة المناسبة لنشر البحث العلمي، حيث يعتبر هذا العامل مؤشراً على قوة المجلة ونفوذها العلمي وتأثير البحوث التي تنشرها. ولذلك، يجب الاطلاع على عامل التأثير للمجلة ومقارنته بالمجلات الأخرى قبل اختيار المجلة المناسبة

 

التحقق من شروط النشر: يجب التحقق من شروط النشر في كل مجلة تم العثور عليها،

وهذا يتضمن معرفة المتطلبات المطلوبة لإرسال البحث والتحقق من سياسات النشر والتأكد من أن البحث يتوافق مع الأسس الأخلاقية للنشر العلمي.

 

تقييم ومقارنة المجلات: يجب قياس مستوى المجلات ومقارنتها بعضها ببعض من خلال الاطلاع على التصنيفات العلمية وعامل التأثير ومعدل الاستشهاد وعدد القراء وتقييمات الخبراء.

 

اختيار المجلة المناسبة: بعد القيام بكافة الخطوات المذكورة،

يتم اختيار المجلة التي تتوافق مع مجال الدراسة وتلبي المتطلبات المطلوبة وتتمتع بمستوى علمي مرموق،

وتحظى بعدد كبير من القراء ومعدلات استشهاد عالية.

 

يمكنك التواصل مع موقع اونلاين من اجلك افضل موقع كتابة ابحاث.

عن طريق زيارة موقعهم الإلكتروني وملء نموذج الاتصال المتاح على الموقع أو الاتصال بالأرقام المتاحة على الموقع او من خلال الواتساب.

كما يمكنك أيضًا إرسال استفسارك عبر البريد الإلكتروني المتاح على الموقع. يتوفر على الموقع جميع الأقسام، التي تقدم خدمات متعددة في مجال التسويق الإلكتروني

،ايضا السوشيال ميديا، كتابة الأبحاث والرسائل العلمية، وإنتاج الفيديوهات والرسوم المتحركة، وتصميم الهويات التجارية والتصميم الجرافيكس. كما يمكنك أيضًا طلب الخدمات غير المتوفرة عن طريق قسم الخدمات المخصص لهذا الغرض.

 

قد يعجبك:

أسس ومعايير الاقتباس والمراجعة الأكاديمية في الرسائل العلمية

قناتنا على اليوتيوب

تسوق خدمات موقعنا افضل موقع تسويق الكترونى  موقعنا افضل موقع كتابة ابحاث موقعنا افضل موقع خدمات السوشيال ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top