أونلاين من أجلك

دعوة فرض المزيد من العقوبات علي روسيا من الكونجرس الامريكى

دعوة فرض المزيد من العقوبات علي روسيا من الكونجرس الامريكى

.دعوة فرض المزيد من العقوبات علي روسيا من الكونجرس الامريكى

قام رئيس وزراء اوكرانيا دنيس أناتوليفيج شميكال بدعوة للكونجرس الامريكي بفرض المزيد من العقوبات علي روسيا. رغم الاجماع علي تشديد العقوبات لا تزال هناك مساحة للمناورة كبيره لإمدادات الطاقه وقطاع الطاقة الروسي.

كما تواجه الدول الغربيه معضلة ف رغبتها بعدم حدوث اى جرائم في الحرب الروسية دون عقاب ولكن في الوقت نفسه لا تريد مساعدة اوكرانيا عسكريا لكي لا تصبح في حرب ضد روسيا. ولكن اصبح تشديد العقوبات الاقتصاديه ضد روسيا هو الخيار الامثل.

(صورة)

تفاصيل طلب رئيس وزراء اوكرانيا بتشديدة العقوبات علي روسيا

ستواصل الولايات المتحدة ، مع مجموعة الدول السبع والاتحاد الأوروبي، فرض تكاليف اقتصادية باهظة وفورية على نظام بوتين لفظائعه في أوكرانيا. بما في ذلك بوتشا، وقال :  “سنقوم بتوثيق وتبادل المعلومات حول هذه الفظائع واستخدام جميع الآليات المناسبة لمحاسبة المسؤولين”.

 

تعلن الولايات المتحدة عن تدابير اقتصادية مدمرة لحظر الاستثمار الجديد في روسيا، وفرض أشد العقوبات المالية على أكبر بنك في روسيا والعديد من أهم الشركات المملوكة للدولة وعلى المسؤولين الحكوميين الروس ومسؤوليهم.

 

تأتي هذه العقوبات المالية الشاملة في أعقاب الإجراء الذي اتخذ في وقت سابق من هذا الأسبوع لقطع الأموال الروسية المجمدة في الولايات المتحدة لتسديد مدفوعات الديون. الأهم من ذلك، أن هذه التدابير مصممة لتعزيز بعضها البعض لتوليد تأثير مكثف بمرور الوقت.

 

لقد فرضت الولايات المتحدة وأكثر من 30 من الحلفاء والشركاء في جميع أنحاء العالم القيود الاقتصادية الأكثر تأثيرًا وتنسيقًا وواسعة النطاق في التاريخ. يتوقع الخبراء أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة تصل إلى 15 في المائة هذا العام، مما يقضي على السنوات الخمس عشرة الماضية من المكاسب الاقتصادية. التضخم يرتفع بالفعل فوق 15 في المائة ومن المتوقع أن يتسارع إلى أعلى.

لقد غادرت بالفعل أكثر من 600 شركة من شركات القطاع الخاص السوق الروسية. تعطلت سلاسل التوريد في روسيا بشدة. من المحتمل جدًا أن تفقد روسيا مكانتها كاقتصاد رئيسي ، وسوف تستمر في الانحدار طويلًا نحو العزلة الاقتصادية والمالية والتكنولوجية.

مقارنة بالعام الماضي، انخفضت صادرات الولايات المتحدة إلى روسيا من العناصر الخاضعة لضوابطنا الجديدة على الصادرات بنسبة 99 في المائة من حيث القيمة، وستتفاقم قوة هذه القيود بمرور الوقت حيث تسحب روسيا أي مخزونات متبقية من قطع الغيار لطائرات ودبابات وخزانات معينة. والموارد الأخرى اللازمة لآلة بوتين الحربية. طالما تواصل روسيا هجومها الوحشي على أوكرانيا، فسوف نقف متحدين مع حلفائنا وشركائنا في فرض تكاليف إضافية على روسيا بسبب أفعالها. تعلن الولايات المتحدة اليوم عن الإجراءات التالية:

عقوبات حظر كاملة على أكبر مؤسسة مالية في روسيا Sberbank، وأكبر بنك خاص في روسيا Alfa Bank.

سيؤدي هذا الإجراء إلى تجميد أي من أصول Sberbank و Alfa Bank التي تمس النظام المالي الأمريكي. ويمنع الأشخاص الأمريكيين من التعامل معهم. يمتلك سبيربنك ما يقرب من ثلث إجمالي أصول القطاع المصرفي الروسي وهو أمر بالغ الأهمية للاقتصاد الروسي. فيعتبر Alfa Bank أكبر مؤسسة مالية مملوكة للقطاع الخاص في روسيا ورابع أكبر مؤسسة مالية روسية بشكل عام.

 

قد يعجبك:

قناتنا على اليوتيوب

تسوق خدمات موقعنا افضل موقع تسويق الكترونى 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top