أونلاين من أجلك

مسلسل فاتن أمل حربى

فاتن امل حربى… كيف استطاع إبراهيم عيسى أن يتاجر بظلم المطلقات لإهانة الاسلام

مسلسل فاتن أمل حربى
مسلسل فاتن أمل حربى

فاتن امل حربى… كيف استطاع إبراهيم عيسى  أن يتاجر بظلم المطلقات لإهانة الاسلام

فاتن أمل حربى مسلسل تقوم ببطولته نيللى كريم وتأليف الكاتب الكبير إبراهيم عيسى أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية .الذى لا جديد عليه إثارة الجدل والتدخل فى الاسلام حيث قال أن قصة الإسراء والمعراج قصة وهمية .ويستمر فى إثارة الجدل فى هذا المسلسل حيث قام بتسليط الضوء على قضايا المرأة. والمشاكل التى تواجه المطلقات فى حضانة أبنائهم وفى حياتهم الشخصية بين أفراد المجتمع المصرى وظهورهم بشكل مثير للشفقة.

تصريح نيللى كريم عن دورها فى فاتن أمل حربى

قالت أن المسلسل يناقش العديد من القضايا: منها الزواج العرفى والزواج الرسمى ,وغيرهما من القضايا التى تهم المرأة, تجسد دور أم مطلقة تدخل فى صراعات مع حماتها على حضانة ابنتيها عندما ترغب بالزواج مرة اخرى ,لافتة إلى تجاوز عدد من الصعوبات التى واجهت العمل .

 فاتن أمل حربى.. ومحاولة هدم الدين فى رأى البعض

استقبلت فاتن والمؤلف إبراهيم عيسى انتقاضات كثيرة وهجوم حاد فى الحلقة الخامسة ,جسدت مشهدًا لها وهى تسأل رجل الدين عن وجود آية قرأنية تنص على إسقاط حضانة الاطفال للسيدة المطلقة عند زواجها مجددًا ,بدون الاهتمام بعلم الفقه. ومن المؤكد أن إبراهيم عيسى لا يقف عند هذا الحد من الجدل وسنتابع المزيد من القضايا الاجتماعية وتدخل الدين فى أحداث المسلسل .

جدل ومشاكل تسيطر على مسلسل فاتن أمل حربى

بعد معاناة فاتن الموظفة بالشهر العقارى من مشاكل زوجية كثيرة ,أدت إلى طلاقها من زوجها وحضانتها لأبنتيها ,تتصادم بإحالة حضانة بناتها إلى زوجها فى حال زواجها مرة أخرى وأن القانون ليس فى صفها .

قضية أخرى ناقشها المسلسل تتعلق بمنع الكثير من السيدات المصريات دون سن الأربعين  من الاقامة أو الحجز بالفنادق المصرية أو المنشآت السياحية بمفردهن بدون وجود محرم كالأخ أو الأب أو الزوج .

انقسام عبر التواصل الاجتماعى بين مؤيد ومعارض لقانون الأحوال الشخصية

بحسب قانون الأحوال الشخصية المصرية :تفقد المطلقة حق حضانة أطفالها فى حين زواجها من شخص أخر,هذا القانون صدم فاتن كما صدم الكثير من الجماهير وجعلهم متعاطفين معها, ويطالبون بتعديل القانون والاهتمام بحقوق المرأة, ووجود شق آخر مؤيد للقانون .

تردد أصداء المسلسل إلى الوطن لعربى

  • أعربت الجمعية النسوية فى الأردن عن دعمها للقضايا التى يتناولها المسلسل.
  • شهدت محامية دستورية من الكويت بواقعيو وقسوة المسلسل .
  • أشار الجمهور العربى إلى العنف الأسرى الذى تتعرض له السيدات من أزواجهن .

 

قد يعجبك:

قناتنا على اليوتيوب

تسوق خدمات موقعنا افضل موقع تسويق الكترونى 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top